الجمعة 13 ديسمبر 2019

ماروك بلوس

الرئيسية / تكنولوجيا / سعر هاتف iPhone 11 .. أقل هواتف ابل سعرا منذ الطراز 8
pibp

سعر هاتف iPhone 11 .. أقل هواتف ابل سعرا منذ الطراز 8

أزاحت شركة ابل، مساء الثلاثاء، الستار عن آخر إصداراتها من هواتف iPhone، بتقديم ثلاث نسخ جديدة هي iPhone 11 و iPhone 11 pro بالإضافة إلى نسخة iPhone 11 pro max.

– هاتف iPhone 11 سعره 699 دولارا.

– هاتف iPhone 11 pro سعره سيبدأ من 999 دولارا.

– هاتف iPhone 11 pro max سيبدأ سعره من 1099 دولارا.

ويذكر أن سعر الهاتف الجديد لابل هو الأقل سعرا منذ هاتف iPhone 8 الأمر الذي قد يكشف الكثير حول التغييرات في السلوك الاستهلاكي والتحديات التي تواجهها ابل وكيف تتعامل معها الشركة.

إلى جانب هواتف iPhone 11 فاجأت شركة أبل متابعي إطلاق هواتفها الجديدة، بأسعار متدنية لعدد من منتجاتها الأخرى مثل الجيل الثالث من ساعة ابل الالكترونية بسعر 199 دولارا وهي المرة الأولى التي تقدم فيها الشركة ساعتها بسعر أقل من 200 دولار، بالإضافة إلى النسخة الجديدة من iPad بسعر 329 دولارا.

وبحسبما ورد في العديد من التقارير، فإن شركة “آبل” عملت على نظام كاميرا ثلاثي العدسات، حيث ستعمل على التقاط صور في وقت واحد، ثم يتم دمجها باستخدام الذكاء الصناعي لإنشاء صور ومقاطع فيديو بزاوية عريضة للغاية، وفقا لوكالة “بلومبرغ” ، كما ستمكن التقنية المستخدمين من التقاط صور ثلاثية الأبعاد.

وتشير التقارير إلى أن جهاز “آيفون برو ماكس” بقياس 6.5 بوصة، هو الجهاز الوحيد الذي سيزود بالنظام الجديد للكاميرا، بينما ستحصل أجهزة “آيفون 11 برو” و”آيفون 11″ على كاميرا مزدوجة وكاميرا فردية على التوالي.

ومع ذلك، تزعم التقارير الأكثر حداثة أن كلا من “آيفون 11 برو” و”آيفون 11 برو ماكس” سيحتويان على نظام كاميرا ثلاثية العدسات، مع تزويد “آيفون 11” على كاميرا مزدوجة.

وتوجد الكثير من التكهنات بأن تزود “آبل” أجهزتها الحديثة بمنفذ شحن USB-C، بدلا من منفذ Lightning المستخدم حاليا، حيث أن غالبية الأجهزة الحديثة لعمالقة الهواتف الذكية حول العالم، أصبحت تزود بمنفذ شحن USB-C، الذي يتيح شحنا أسرع بكثير من الإصدارات السابقة لمنفذ USB الذي لا يمكن أن يعالج سوى قدر محدود من الطاقة.

كما تقول بعض التقارير إن أجهزة “آبل الحديثة” ستدعم تقنية “الشحن اللاسلكي الثنائي” والتي تتكون من حامل وقاعدة لشحن جهازين في وقت واحد.

ومن أجل دعم الشحن اللاسلكي ثنائي الاتجاه، فإن جميع إصدارات “آيفون” الجديد ستزود ببطاريات أكبر.

 



اقرأ أيضا

لارام

الخطوط الملكية المغربية تنضم إلى تحالف oneworld إلى جانب 13 شركة عالمية

أُعلن في نيويورك مؤخرا عن دعوة الخطوط الملكية المغربية للانضمام إلى عضوية تحالف الطيران العالمي …