الأربعاء 26 سبتمبر 2018

ماروك بلوس

الرئيسية / الأخبار / سياسة / مصادر: اعفاء مرتقب لمدير الخطوط الملكية الجوية بسبب القارة السمراء
الخطوط

مصادر: اعفاء مرتقب لمدير الخطوط الملكية الجوية بسبب القارة السمراء

قالت مصادر متطابقة، أن قرار اعفاء عبد الحميد عدو، المدير العام للخطوط الملكية المغربية، قد بات أمرا محسوما في ظل استمرار فشله في تدبير الشركة التي يراهن عليها المغرب كثيرا في سياساته الاستراتيجية.

و حسب ماأوردته جريدة المحرر، فإن تقارير أُنجزت بخصوص طريقة تسيير الخطوط الملكية المغربية، قد تضمنت اختلالات خطيرة، لاشك أنها ستعجل باسقاط المدير العام الذي لم تمر على تعيينه سوى مدة قصيرة بالمقارنة مع سابقيه.

ذات المصادر أوضحت، أن الشركة قد تعمدت اهمال مواطنين افارقة أُلغيت رحلتهم، مقابل نقل امريكيين الى فنادق فخمة، و هو ما يتعاكس تماما مع توجهات الدولة في سياستها الخارجية الجديدة، و الاهتمام الملكي بالرعايا الافارقة منذ قرار العودة الى الاتحاد الاسمر.

هذه النازلة التي شكلت فضيحة تضمنها شريط فيديو تداوله الفايسبوكيون على نطاق واسع، اعتُبِرت القشة التي قسمت ظهر البعير، في خضم مسلسل من الفضائح التي مبدت الشركة اموالا طائلة، في وقت يؤكد فيه العشرات من الموظفين على أن أوضاع الشركة قد تدهورت منذ تعيين عدو مديرا عاما لها.

و أوضح بعض المعلقين على شريط احتجاج افارقة على لارام، أن من بين المحتجين، شخصية سياسية مهمة في احدى البلدان الافريقية التي يسعى المغرب الى كسب ودها، مشيرين الى أن الشركة قد عاكست توجهات جلالة الملك الذي أمد في مناسبة سابقة على أنه امير لجميع المؤمنين الافارقة مهما اختلفت دياناتهم و جنسياتهم….



اقرأ أيضا

IYH

عــائلـــة جــانــــح ”تــســـلــخ” شـــرطـــيا

تعرض رجل أمن من فرقة الدراجين بالمنطقة الأمنية مولاي رشيد بالدار البيضاء، لاعتداء شنيع لحظة …