الأربعاء 26 سبتمبر 2018

ماروك بلوس

الرئيسية / الأخبار / سياسة / عبد الرحيم شيـــخي: المغرب تنقـــصه الإستقامــة
IIK

عبد الرحيم شيـــخي: المغرب تنقـــصه الإستقامــة

قال عبد الرحيم شيخي رئيس حركة التوحيد والإصلاح إن المغرب تنقصه الإستقامة …الإستقامة الفكرية والإستقامة في الأداء السياسي والمصداقية والنزاهة.

وأضاف المتحدث ذاته في معرض جوابه على سؤال  لجريدة القدس العربي أن الناس الذين ينشدون التغيير فــي الـغـالـب يـوجـهـون أصبعالاتهام فقط إلـى المؤسسات السياسية والمسؤولين في حين نتوجه بفعلنا نحن إلى المجتمع أيضا،  فعدد من الإختلالات في التدين وفي تبني قيم المواطنة والتقدميعاني منها المجتمع، لهذا فقد جعلنا من إشاعة أخلاق الاستقامة المقصد العام الذي يجب أن يركز عليه أي فعل دعوي تربوي في المجتمع وأيضا في باقي المؤسسات والمستويات المختلفة.

وكان الملك محمد السادس قال في خطاب العرش الأخير، أن “الشأن الاجتماعي يحظى عندي باهتمام وانشغال بالغين، كملك وكإنسان. فمنذ أن توليت العرش، وأنا دائم الإصغاء لنبض المجتمع، وللانتظارات المشروعة للمواطنين، ودائم العمل والأمل، من أجل تحسين ظروفهم”، مضيفا “وإذا كان ما أنجزه المغرب وما تحقق للمغاربة، على مدى عقدين من الزمن يبعث على الارتياح والاعتزاز، فإنني في نفس الوقت، أحس أن شيئا ما ينقصنا، في المجال الاجتماعي. وسنواصل العمل، إن شاء الله، في هذا المجال بكل التزام وحزم، حتى نتمكن جميعا من تحديد نقط الضعف ومعالجتها”.



اقرأ أيضا

IYH

عــائلـــة جــانــــح ”تــســـلــخ” شـــرطـــيا

تعرض رجل أمن من فرقة الدراجين بالمنطقة الأمنية مولاي رشيد بالدار البيضاء، لاعتداء شنيع لحظة …