الخميس 18 أكتوبر 2018

ماروك بلوس

الرئيسية / فن و ثقافة / انطـــلاق فعالـــيات الــــدورة الرابـــعة لمـــهرجان تامـــسنا
tamesna

انطـــلاق فعالـــيات الــــدورة الرابـــعة لمـــهرجان تامـــسنا

تنظم جمعية مهرجان تامسنا، من 13 إلى 18 مارس، فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان تامسنا، تحت شعار “الأجندة الحضرية الجديدة.. المدن الجديدة والتنمية الجهوية”.

وذكرت الجمعية خلال ندوة صحفية، عقدتها اليوم الاثنين بالرباط لتقديم برنامج المهرجان، أن فعاليات هذه الدورة التي تنظم بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لإطلاق مشروع “تامسنا”، المدينة الجديدة بجهة الرباط، تتضمن أنشطة تتنوع بين الرياضة والثقافة والشعر والفن والنقاش وورشات فنية.

وقال رئيس المهرجان، ميلود الهاشمي، إن هذا الحدث الثقافي يروم تعزيز الدينامية التي تشهدها هذه المدينة الجديدة، مبرزا أن الطبق الثقافي والفني الغني والمتنوع للمهرجان سيمنح المدينة مزيدا من الإشعاع وسيلفت الانتباه إلى أن هناك قطبا حضاريا يتعين إدماجه ضمن القطب الحضاري للرباط.

وأضاف أن هذه التظاهرة تعكس هوية المدينة كمشروع حضاري جديد، مشيرا إلى أن المهرجان أضحى يكتسي بعدا دوليا بفضل حضور مشاركين أجانب في الندوة الدولية التي ستعقد تحت شعار ” الأجندة الحضرية الجديدة- المدن الجديدة- الجهات : ثلاثية للتنمية الترابية”، وذلك من أجل تقاسم الخبرات في المجال بين مختلف الفاعلين.

وأشار إلى أن فعاليات الدورة، التي سيحضرها مسؤولون ووفد دولي وجمعيات مدنية ورياضية وثقافية ومنتخبون وسلطات محلية، ستعرف مشاركة أسماء فنية مغربية معروفة.

وحسب الهاشمي، استطاعت هذه التظاهرة الثقافية، التي تسعى إلى استقطاب أزيد من 80 ألف زائر، بفضل الداعمين والشركاء، رسم موقع لها في الخريطة المحلية والجهوية والوطنية للمهرجانات الثقافية والفنية. ويتضمن برنامج مهرجان تامسنا في دورته السادسة أيضا تنظيم أمسيات شعرية وزجلية من قبل مؤسسة بيت الشعر، وتقديم عروض حكواتية ورياضية ومسابقات رياضية ومعارض مختلفة.



اقرأ أيضا

شاهد ما يحدث في الجزائر مع الإعلامـــي الشهير

شاهد ما يحدث في الجزائر مع الإعلامـــي الشهير