الجمعة 3 أبريل 2020

ماروك بلوس

الرئيسية / الأخبار / مجتمع / إفشال عملية للهجرة السرية وضبط 25 مرشحا إفريقيا بالناظور
الهجرة

إفشال عملية للهجرة السرية وضبط 25 مرشحا إفريقيا بالناظور

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمدينة الناظور، مساء أمس الاثنين ، من إجهاض عملية للهجرة غير المشروعة وضبط 25 مرشحا للهجرة السرية ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ، أن إجراءات البحث المنجزة في هذه القضية مكنت من إيقاف شخص يشتبه في ارتباطه بتنظيم الهجرة غير المشروعة، والذي تبين أنه يشكل موضوع بحث على الصعيد الوطني، مضيفا أن عمليات التفتيش أسفرت عن حجز صدريات وإطارات مطاطية يشتبه في استخدامها في عمليات الهجرة السرية.
وأشار البلاغ ، إلى أنه تم وضع المشتبه فيه الرئيسي تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي المنجز تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في حين سيتم تطبيق القانون المتعلقة بدخول وإقامة الأجانب بالمملكة المغربية في حق مرشحي الهجرة غير المشروعة المضبوطين في هذه القضية.

وتندرج هذه العملية -حسب البلاغ- في سياق الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة ظاهرة الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وكانت وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، تمكنت صباح أمس الاثنين بعرض ساحل الناظور، من انتشال سبع جثث، ثلاثة منهم لنساء، وإنقاذ 70 مرشحا للهجرة السرية ينحدرون جميعهم من إفريقيا جنوب الصحراء، وكانوا يواجهون صعوبات على متن قارب تقليدي الصنع، حسب ما علم لدى مصدر عسكري.

وأوضح المصدر ذاته أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم، ومن ضمنهم عشر نساء ورضيع، كانوا في حالة صحية متدهورة، وتلقوا العلاجات الأولية الضرورية على متن سفينة خفر السواحل التابعة للبحرية الملكية، قبل إن يتم نقلهم سالمين إلى ميناء الناظور.



اقرأ أيضا

Sabah al-Ahmad al-Jaber al-Sabah

أمير الكويت يصدر مرسوما بتشكيل الحكومة الجديدة

أصدر أمیر الكويت الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح مرسوما بتشكیل الحكومة الجدیدة برئاسة سمو الشیخ …