الإثنين 22 يوليو 2019

ماروك بلوس

الرئيسية / الأخبار / سياسة / مواجهات عنيفة ونيران بمخيمات تندوف
عاجل

مواجهات عنيفة ونيران بمخيمات تندوف

كتبت صحيفة ” الأحداث المغربية” أن وفودا أجنبية دأبت “بوليساريو” على استقدامها إلى مخيمات تندوف (جنوب غرب الجزائر)، للترويج لأطروحتها، وجدت نفسها في ورطة وحالة من الهلع، بعد تصاعد ألسنة النيران، واشتداد مواجهة ضارية بين السكان بفعل تواطؤ لمسؤولين داخل قيادة الجبهة الانفصالية في التلاعب ببيع بقع أرضية بطرق ملتوية والمتاجرة فيها والتسبب في اصطدامات بين السكان.

المعطيات المتوفرة للصحيفة أشارت إلى أن مساء السبت الماضي كان ساخنا بمنطقة ما يسمى ” ولاية” السمارة، حيث أدى خلاف بين مجموعتين إلى حدوث انفلات امني خطير نتجت عنه مواجهات دامية وإحراق مجموعة من الخيام والمتلاشيات، زرعت الرعب في نفوس السكان، وخلفت هلعا كبيرا في صفوف الأجانب الذين كانوا في المنطقة.

مصادر الصحيفة أكدت أن طول المواجهة وسخونتها لم يسمحا بتحديد عدد الضحايا، سواء من الأطفال أو الشيوخ، ناهيك من مجموعة من الأجانب الذين تعرضت الخيمة التي كانت تأويهم إلى الحرق، ولا يعرف إن كان هناك ضحايا منهم.

وسبقت المواجهات بين المجموعتين مسيرة احتجاجية واسعة، صبيحة نفس اليوم، رفضا للقرارات التي أصدرتها جبهة “بوليساريو” بخصوص تقييد حرية التنقل والحركة، حيث طالب المحتجون بالحرية، مناشدين المنتظم الدولي للتدخل.



اقرأ أيضا

العيون

اغتيال قائــــد رميا بالرصاص بمــدينـــة العيـــون

اهتزت مدينة العيون صباح يومه الإثنين، على وقع جريمة قتل قائد مقاطعة الحكونية بإقليم طرفاية رميا …