الجمعة 15 ديسمبر 2017

ماروك بلوس

الرئيسية / رياضة / مستجد قد يقضي على آمال المغرب في التأهل لمونديال روسيا
المنتخب الوطني

مستجد قد يقضي على آمال المغرب في التأهل لمونديال روسيا

قال الاتحاد الغابوني لكرة القدم في بلاغ، أنه قرر إيقاف كاتبه العام جين فيليكس مبانزي بعد إرتكابه خطأ فادحا، وذلك بإشراكه لاعبين موقوفين في مباراة الذهاب أمام الكوت ديفوار، ضمن تصفيات كأس العالم روسيا 2018، والتي انتهت بخسارة الفهود بثلاثة أهداف مقابل لاشيء.

وحسب نفس البلاغ، فإن الكاتب العام جين فيليكس مبانزي لم يبلغ المسؤولين وكذا الطاقم التقني ببقرار الفيفا إيقاف كل من اللاعبين ليمينا ماريو رينيه جونيور و تاندجيغورا مرلين كومبا عبدولاي، بعد حصولهما على إنذار، بالرغم من أن توصل بإشعار من الاتحاد الدولي لكرة القدم، يعلمه بعدم قانونية مشاركة اللاعبين في مباراة الكوت ديفوار.

وفتح الاتحاد الدولي للعبة، “فيفا”، تحقيقا في النازلة، يمكن أن يعرض الغابونيين لعقوبات صارمة، من قبيل خصم نقاط مباراتهم الثانية أمام الإيفواريين بليبروفيل، والتي فازوا بها بهدفين لواحد، ما يؤثر سلبا على حظوظ المنتخب المغربي في بلوغ كأس العالم .

وحسب قانون الفيفا، يتعين على الغابون في هذه الحالة دفع غرامة قدرها 750 5 يورو مقابل كل لاعب قبل مواجهة المغرب في أكتوبر المقبل.

وعلى إثر قرار الإيقاف، فقد قرر الاتحاد إسناد مهام الكاتب العام وبشكل مؤقت لجيل سيباستيان ندوم، علما أن الأخير يشغل مدير ديوان رئيس الجهاز المذكور.

وكالات



اقرأ أيضا

عــــــــاجل: جنــوب أفــريقيا تقـدم هديـة ثميــنة إلــى المغــرب ضـــد خصومـــه

عــــــــاجل: جنــوب أفــريقيا تقـدم هديـة ثميــنة إلــى المغــرب ضـــد خصومـــه