الجمعة 15 ديسمبر 2017

ماروك بلوس

الرئيسية / تكنولوجيا / لا عناوين وهمية بعد الآن.. فيسبوك تعطل أسهل طريقة لنشر المحتوى والأخبار الكاذبة
فيسبوك

لا عناوين وهمية بعد الآن.. فيسبوك تعطل أسهل طريقة لنشر المحتوى والأخبار الكاذبة

عطلت فيسبوك أسهل طريقة لنشر الأخبار الوهمية ضمن معركتها المتواصلة لمكافحة الأخبار الكاذبة، وذلك عبر إيقاف إمكانية تحرير معاينات الروابط لجميع الصفحات، التي يجري نشرها عن طريق الصفحات أو عن طريق الدوال البرمجية API، مع وجود بعض الإعفاءات لبعض الناشرين الأصليين.

وكان من الممكن سابقاً لأي صفحة على المنصة أن تنشر رابطاً مع تغيير العنوان والنص الأساسي والصورة التي تظهر ضمن معاينة خلاصة الأخبار، وقد سمحت هذه الإمكانية بزيادة أعداد ناشري الأخبار الوهمية وتحويل المستخدمين إلى أخبار لم يتوقعوها جنباً إلى جنب مع نشر عناوين تحريضية أو خاطئة.

وسمحت الميزة لناشري الأخبار الأصليين باختبار معاينات الروابط وتكييف المحتوى لمختلف الجماهير، وتحديث المعاينات مع تطور القصص الإخبارية، وأوضحت المنصة أن عملية التعطيل سوف تساعد في القضاء على القنوات التي استُخدمت لنشر الأخبار الوهمية أو الكاذبة، وبالتالي ضمان محتوى معاينة يمكن الوثوق به قبل النقر لمشاهدته.

وقد استفادت القنوات التي تنشر الأخبار الوهمية من إمكانية تخصيص البيانات الوصفية للقصة المنشورة، لزيادة انتشار المعلومات المضللة، وغالباً ما يعمدون إلى تغيير العنوان والصورة بشيء مثير للجدل للحصول على أكبر كمية من القراء والتعليقات الممكنة.

وأضافت فيسبوك علامة تبويب جديدة ضمن أدوات النشر في الصفحة، يمكن استعمالها لتقديم طلب للحصول على ملكية الرابط، وذلك في سبيل التأكد من أن الناشرين الأصليين لم يتأثروا بالتغيير، حيث يمكن لصفحات الأخبار والرياضة والترفيه استعمال تلك العلامة لطلب الإعفاء من الميزة، حتى يتمكنوا من مواصلة تعديل الروابط التي يشاركونها.

وتقول الشركة إنها تعمل على جعل ملكية الرابط متاحة للناشرين أولاً، على أن يتم توفير هذه الإمكانية لاحقاً لأنواع أخرى من الصفحات، ويجب على الناشرين الراغبين في الحصول على طلب إعفاء تقديم طلب، قبل حلول تاريخ 12 سبتمبر/أيلول 2017، وهو تاريخ تعطيل قدرة كل الصفحات على تحرير معاينات الروابط، بما في ذلك صفحات الناشرين.

هوفبوست



اقرأ أيضا

عــــــــاجل: جنــوب أفــريقيا تقـدم هديـة ثميــنة إلــى المغــرب ضـــد خصومـــه

عــــــــاجل: جنــوب أفــريقيا تقـدم هديـة ثميــنة إلــى المغــرب ضـــد خصومـــه