الجمعة 6 ديسمبر 2019

ماروك بلوس

الرئيسية / الأخبار / سياسة / قطر تنشئ قرية نموذجية بالحدود المغربية الجزائرية
بشــرى للمغاربـــة قطر تخـــتار المغرب كبديل وهـــذا أول القـرارات

قطر تنشئ قرية نموذجية بالحدود المغربية الجزائرية

متابعة

بتمويل كامل من المؤسسة القطرية العالمية للمحميات الطبيعية والفطرية، استفادت 24 عائلة معوزة بدوار بئر 6، الواقع بالجماعة الترابية المحبس، إقليم أسا الزاك القريب من الحدود المغربية الجزائرية، من مجموعة من المنازل تتكون من غرفتين، ساحة، مطبخ مجهز وبعض الأفرشة.
وفي كلمة أمام الحضور، قال عبد الرحمن العبيدي، نيابة عن عبد الله بن عبد العزيز العطية، رئيس مجلس إدارة المؤسسة:” أتقدم بجزيل الشكر للملك محمد السادس، وللشعب المغربي الشقيق، على روح الأخوة، ونعتبر أنفسنا في بلدنا الثاني”.
وأضاف ذات المتحدث، قائلا:” اليوم الثلاثاء 6 غشت، وبتوجيهات من الأمير حمد بن خليفة آل ثاني، سلمنا مفاتيح المسجد، وثمانية منازل لساكنة حي بئر 6، ومسبح في بلدية الزاك، ونعمل على عدد من المنشاريع بالمنطقة، منها بناء سد بمنطقة فاصك، والملعب البلدي في الزاك، ومسجد بدر وإصلاح الطريق بين الفيجة وراس الطارك بجماعة الشاطئ الأبيض، وصيانة الطريق بين المحبس والزاك، إضافة إلى توزيع 5000 قفة في شهر رمضان كل سنة”.

وفي تصريح لوسائل إعلام، أكد حميدة مولود رئيس المجلس البلدي للزاك، خلال افتتاح المسبح في حرارة قاربت 45 درجة:”المسبح قامت المؤسسة العالمية بصيانته وبنائه وتجهيزه، على أرض منحتها الجماعة، وسيكون له لدور كبير في امتصاص أنشطة مختلفة، سيستفيد منها بالخصوص أطفال وشباب إقليم الزاك، واهمية مثل هذا المشروع، تتجلى أساسا في توفير فضاء للترفيه، في منطقة تعرف درجات مرتفعة من الحرارة”.

وأضاف :”الأشغال دامت في المسبح، حوالي ستة أشهر، وتبلغ طاقته الاستيعابية حوالي 50 مستفيدا، وخصصت له المؤسسة القطرية، تجهيزات متطورة للإنقاذ، ووفرت له يدا عاملة للصيانة، مهمتها مراقبة جودة المياه، وسلامة السباحين”.



اقرأ أيضا

iyup

شاهد.. زعيم كوريا الشمالية يظهر ثانية بحصانه الأبيض

أعلنت وسائل الإعلام الحكومية الأربعاء أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون عاد على ظهر …