الإثنين 21 يناير 2019

ماروك بلوس

الرئيسية / الأخبار / سياسة / ردا على الجزائر : المغرب لم يتدخل في انقلاب الغابون
large-الرئيس-بوتفليقة-للملك-محمد-السادس-مستعد-لتمتين-العلاقة-بين-بلدينا-429e8

ردا على الجزائر : المغرب لم يتدخل في انقلاب الغابون

في ركنها اليومي ” من صميم الأحداث” تطرقت صحيفة ” الأحداث المغربيةّ إلى الانقلاب الفاشل الذي قاده متمردون ضد الرئيس علي بونغو، الموجود حاليا بالرباط لقضاء فترة نقاهة من المرض الذي ألم به أخيرا.

وعلقت الصحيفة قائلة إن الأجهزة المعادية للمغرب في “الشقيقة” الجزائر، لم تجد من طريقة جديدة للإساءة إلى المملكة، إلا أن تدخل في نقاش غابوني داخلي، إذ سارعت وسائل الإعلام المملوكة للجيش الجزائري المؤتمرة بأمره، إلى الكتابة أن المغرب هو الذي أنقذ الغابونمن الانقلاب، وأن حشودا عسكرية كبرى توجد في العاصمة ليبروفيلوبقية المدن الغابونية.

وأشارت الصحيفة إلى أن ناصر بوريطة، وزير الخارجية المغربي، سارع إلى نفي هاته التهم الجزائرية المضحكة، وأكد على احترام المغرب للقانون الدولي وللعلاقات الحسنة مع الدول الإفريقية كلها، الشيء الذي تعجز الجزائر عن القيام بمثله، هي التي سيرت في عاصمة أوروبية مظاهرة مخجلة قارنت فيها بين انفصالي “بوليساريو” وبين متمردي الغابون، مؤكدة ما يعتقده الجميع أن هذا التمرد العسكري القائم على العقليات الانقلابية هو أمر ثابت في تسيير الجمهورية الجزائرية ، التي يتمنى لها الناس منذ استقلالها عن فرنسا التخلص من هذا الاستعمار الجديد الذي يكبلها.

وأوضحت الصحيفة في تعليقها أنه “لا مشكل لدينا مع أحرار الجزائر ، أي مع شعبها الذي هو مجرد امتداد للشعب المغربي، مثلما شعبنا في المغرب، هو مجرد امتداد للشعب الجزائري”ّ.

وخلص كاتب التعليق إلى أن مشكلة المغرب هي “مع من يعتقدون أن الحفاظ على نفوذهم وثرواتهم، وكل ما سرقوه طيلة هاته السنوات من الشعب الجزائري، يمر من معاداة المغرب، ومن اصطناع الخلافات، ومن إنفاق مال الجزائريين على القضايا الهامشية التي لن تنتصر أبدا مهما طال الزمان”.



اقرأ أيضا

KIB

الدرك الملكي يحقق مع 14 عنصرا من القوات المساعدة

تجري القيادة الجهوية للدرك الملكي بتطوان.تحقيقيا تم التحقيق مع “المخازنية” في قضايا تهم إخلالهم بالواجب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *