الأربعاء 17 أكتوبر 2018

ماروك بلوس

الرئيسية / الأخبار / مجتمع / بوتين يعلن عن تعرض بلاده ل25 مليون هجوم إلكتروني خلال المونديال
PUTINN

بوتين يعلن عن تعرض بلاده ل25 مليون هجوم إلكتروني خلال المونديال

وكالات

غداة تتويج المنتخب الفرنسي ببطولة كأس العالم، أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن بلاده تعرّضت لنحو «25 مليون هجوم إلكتروني»، خلال استضافتها المونديال، من دون أن يحدد مصدر هذه الهجمات.
وخلال لقاءٍ مع الأجهزة الأمنية على هامش المباراة النهائية، أمس، قال بوتين إن «خلال فترة كأس العام، تمّ التصدي لنحو 25 مليون هجوم معلوماتي وغيره من الأفعال الإجرامية على بُنى الإعلام في روسيا، وكانت مرتبطة بشكلٍ أو بآخر بكأس العالم». وفي حين لم يكشف أي معلومات عن طبيعة هذه الهجمات الإلكترونية، اعتبر الرئيس الروسي أن «خلف هذا النجاح، هناك عمل مهم جداً في التحضير والتشغيل والتحليل والإبلاغ. استخدمنا كل قوانا وكان تركيزنا في حده الأقصى».
والجدير ذكره أن إعلان بوتين جاء قبل القمة المقررة اليوم بينه وبين نظيره الأميركي، دونالد ترامب، في العاصمة الفنلندية هلسنكي.
في سياقٍ آخر، أعرب بوتين عن فخر بلاده بتنظيمها كأس العالم، وأشاد بأداء المنتخب الروسي خلال المونديال، قبل أن يعلن أن روسيا ستستمر بالسماح لحاملي هويات مشجعين بالدخول للبلاد، من دون تأشيرة حتى نهاية العام الحالي. وفي هذا الخصوص، أعرب بوتين عن أمله أن يستغل المشجعون تلك الميزة بـ«المجيء إلى روسيا أكثر من مرة مع أصدقائهم وعائلاتهم».



اقرأ أيضا

بعد فينزويلا مصر تتخلى عن جبهة البوليساريو ارضاءا للمغرب اليوم

بعد فينزويلا مصر تتخلى عن جبهة البوليساريو ارضاءا للمغرب اليوم