الأحد 26 مايو 2019

ماروك بلوس

الرئيسية / الأخبار / سياسة / بلافريــج يغادر الاشتراكـــي الموحـــد
KTY

بلافريــج يغادر الاشتراكـــي الموحـــد

أخرج عمر بلافريج، برلماني فدرالية اليسار الديمقراطي، استقالته من المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد من السر إلى العلن، بعد إشهارها داخل المجلس الوطني، المنعقد نهاية الأسبوع الماضي، ببوزنيقة.

وأكد البرلماني عن دائرة الرباط أكدال، أن خبر استقالته شأن داخلي، معتبرا في تصريح ل” الصباح” أن الأمر قديم وسبق إبلاغ الأمينة العامة به منذ سنة تقريبا، مشيرا إلى اختلافه مع قيادة الحزب، في عدد من القضايا.

وأوضح بلافريج أن الأمر لا يعني القطيعة أو الانسحاب أو خصومة، بل هو تعبير عن اختلاف في الرؤى، مؤكدا احترامه للمكتب السياسي وللأمين العامة، وانضباطه للمؤسسات، ومواصلة تحمل مسؤوليته داخل المجلس الوطني وأوضح بلافريج أن الهم الوحيد الذي يشغل باله اليوم، هو كيفية محاربة العزوف السياسي في أوساط الشباب وجمهور اليسار، مشيرا إلى أن الفدرالية، ورغم كل ما تبذله، لم تنجح في رفع هذا التحدي، والذي يخيفه بشكل كبير. وقال بلافريج إنه لا جدوى للمعارضة من داخل المؤسسات إلا إذا تحققت المشاركة الواسعة للشباب في العملية السياسية وهو ما يتطلب رجة كبرى.

وتأتي استقالة بلافريج لتنضاف إلى استقالة سابقة لكريم التازي من المجلس الوطني، بعد الضجة التي أثارها توقيع عريضة الدعوة إلى وقف مقاطعة حليب سنطرال إلى جانب محمد حفيظ عضو المكتب السياسي، والتي عبر الحزب عن رفضها لها.



اقرأ أيضا

kcrt

سفيـــر بريطانــيا بالســودان يـــؤم المصليــن بالخرطــوم

متابعة  نشر حساب سفارة بريطانيا بالسودان على تويتر اليوم تغريدة ذكر فيها أن السفير البريطاني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *