الأحد 20 أكتوبر 2019

ماروك بلوس

الرئيسية / فن و ثقافة / النجـــمة اللبنانـــية إليـــسا تعلـــن اعتزالــها الغـــناء
elisa

النجـــمة اللبنانـــية إليـــسا تعلـــن اعتزالــها الغـــناء

أعلنت الفنانة اللبنانية “إليسا” اعتزالها “الغناء” بصفة رسمية، على أن يكون الألبوم الجديد التي تعمل عليه في الفترة الحالية هو الألبوم الأخير في مسيرتها الفنية.

وأكدت “إليسا” في تغريدة لها على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أن قرارها باعتزال الغناء نابع عن قناعة كبيرة من داخلها، وذلك لأنها لا تستطيع العمل في مجال يشبه “المافيا”.

وجاء تغريدة الفنانة إليسا، كالآتي: “أنا أستعد هذا الألبوم الجديد مع الكثير من الحب والعاطفة.. والسبب هو أنه سيكون الأخير في مسيرتي، إنني أعلن ذلك بقلب شديد ولكنني على قناعة كبيرة لأنني لا أستطيع العمل في مجال مشابه للمافيا”.

وطرحت الفنانة إليسا مؤخرا، فيديو كليب أغنية “كرهني”، وذلك عبر قناتها الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، وهي من تأليف علي المولى، ومن ألحان فضل سليمان، وإنتاج شركة “Rotana” للتوزيع الموسيقي.

وكانت المغنية اللبنانية إليسا قد أعلنت في وقت سابق، أنها أصيبت بمرض سرطان الثدي وأنها كانت تعالج منه خلال الفترة الماضية.

جاء إعلان إليسا من خلال فيديو كليب حمل عنوان “إلى كل اللي بيحبوني” ونشرته على حسابها في تويتر، وقالت في الفيديو إنها تهديه إلى “كل الناس اللي بيحبوني عن جد”.

يستعرض الكليب قصة إليسا وهي تتحدث عن المرض الذي تم الكشف عنه مبكرا نهاية العام الماضي، وتقول إنها لم تستسلم له، وظلت تعمل رغم شعورها بالألم، حتى أن الطبيب المعالج لها كان مندهشا لأنها كانت تمارس حياتها الطبيعية وتقوم بالغناء رغم إصابتها بمرض “مميت”.

وتقول إليسا لإنجي جمال مخرجة الكليب: “بتعرفي لما تقولي إنو راح أرجع شوف كل هالعالم؟ العالم اللي بتحبني، اللي بيحبوني. إنه هيك في لحظة خلاص مش راح كون موجودة بكرة”. وفي لقطة أخرى تقول: “أوقات ما بتزعلي على حالك. أوقات بتزعلي على الناس اللي بتحبيهم عن جد”.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة من خلال هاشتاغ #الى_كل_اللي_بيحبوني، تفاعل عدد كبير من المشاهير ومن معجبي المغنية اللبنانية مع الكليب، وأعربوا عن تضمانهم معها وأشادوا بقوتها وصبرها على المرض خلال الفترة الماضية.

الإعلامي اللبناني دومينيك أبو حنا كتب في تغريدة أن حب الأشخاص المحيطين يمنح المريض القوة.

يشار إلى أن، إليسا أو إليسار زكريا خوري (27 أكتوبر 1972)، مغنية لبنانية من أم سورية. اشتهرت في العالم العربي حيث ظهرت لجمهورها في العام 1998 عندما أطلقت أول ألبوماتها بدي دوب.

كان ألبوم إليسا الثالث، عيشالك (2002) إنجازا كبيرا في مسيرتها الفنية الذي جلب لها شهرة كبيرة، الذي جعلها تحصل على جائزة الموريكس دور للمرة الأولى عن فئة أفضل فنانة عربية. وفي سنة 2004، أصدرت ألبومها الرابع أحلى دنيا، الذي فازت عنه بجائزة الموسيقى العالمية لأكبر مبيعات لمغني في الشرق الأوسط.

في دجنبر 2009، أصدرت إليسا ألبومها السابع بعنوان تصدق بمين، الذي تجاوزت مبيعاته 6 مليون نسخة، مما جعلها الفنانة الأكثر مبيعا للأسطوانات في تاريخ شركة روتانا، حيث تلقت عنه للمرة الثالثة على التوالي جائزة الموسيقى العالمية لتحقيقها أعلى مبيعات في الشرق الأوسط وستة جوائز أخرى.

حصلت إليسا على العديد من الجوائز والتقديرات، بما في ذلك ثلاثة جوائز الموسيقى العالمية، وستة جوائز الموريكس دور، وباعت أكثر من 30 مليون نسخة من ألبوماتها طوال مسيرتها الفنية، مما يجعلها واحدة من أفضل الفنانين مبيعا على الإطلاق في الشرق الأوسط، صنفتها مجلة فوربس الأمريكية عام 2017 من أغنى الفنانين في العالم العربي بثروة قدرت بـ 43 -48 مليون دولار.

خلال مسيرتها الفنية، لها 4 ألبومات في قائمة (Billboard) لأكثر الألبومات مبيعا حول العالم، أحدهم وهو ألبوم حالة حب حل في المركز الـ3 عام 2014 في أكثر الألبومات مبيعا، وقد أثبتت بذلك وجودا عالميا مؤثرا. وهي أحد أعضاء لجنة التحكيم في النسخة العربية من برنامج (The Voice) في عام 2018، كما أنها عضوة في نقابة الفنانين المحترفين في لبنان.



اقرأ أيضا

mayor

مايوركا يلحق الهزيمة الأولى بالريال ويهدي صدارة الليغا لبرشلونة

ألحق ريال مايوركا الخسارة الأولى بضيفه ريال مدريد عندما تغلب عليه 1-صفر، وأهدى صدارة الدوري …