الأربعاء 26 سبتمبر 2018

ماروك بلوس

الرئيسية / رياضة / المنتخب المغربي في المركز الـ46 عالميا
المنتخب-المغربي

المنتخب المغربي في المركز الـ46 عالميا

احتل المنتخب المغربي لكرة القدم المركز 46 عالميا في آخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم، الصادر اليوم الخميس، برصيد 1418 نقطة.
ويحتل المنتخب المغربي المركز الخامس على المستوى الإفريقي خلف تونس والسنيغال والكونغو الديموقراطية وغانا في حين يحتل “الأسود” المركز الثاني عربيا خلف تونس ومتقدما على مصر والسعودية.
وعلى الصعيد العالمي تصدر المنتخب الفرنسي، المتوج الشهر الماضي بلقب كأس العالم 2018 في روسيا، تصنيف الاتحاد الدولي للعبة، وهو الأول الذي يعتمد وفق معايير حسابية جديدة.
وتصدر منتخب “الديكة” تصنيف الفيفا للمرة الأولى منذ العام 2002، وتقدم ستة مراكز بعد فوزه باللقب العالمي للمرة الثانية في تاريخه بعد لقب أول على أرضه عام 1998.

كما تقدمت كرواتيا، التي خسرت أمام فرنسا في نهائي المونديال الروسي بنتيجة 2-4، 16 مركزا لتحتل المركز الرابع بعدما حققت أفضل نتيجة لها في تاريخ مشاركاتها في البطولة العالمية.
وتبادلت بلجيكا والبرازيل المركزين الثاني والثالث، إذ تقدمت الأولى مركزا واحدا بعد حلولها ثالثة في المونديال للمرة الأولى في تاريخها، بينما تراجع “السيليساو” إلى المركز الثالث بعد خروجه من دور ربع النهائي للمونديال أمام “الشياطين الحمر” (1-2).
وكان الخاسر الأكبر بين فرق الصدارة، بطل مونديال 2014 المنتخب الألماني، الذي تراجع إلى المركز الخامس عشر في التصنيف (خسر 14 مركزا) بعد فقدانه اللقب بخروجه من الدور الأول لمونديال 2018.
ومن أبرز المتقدمين الأوروغواي، التي أصبحت في المركز الخامس (تقدمت تسعة مراتب) بعد بلوغها الدور ربع النهائي لكأس العالم قبل الخسارة أمام فرنسا (0-2)، وإنجلترا التي باتت سادسة (تقدمت ستة مراتب)، بعد بلوغها الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ مونديال 1990، وذلك على حساب السويد التي تقدمت 13 مركزا ليصبح تصنيفها حادية عشرة.
وخسرت الأرجنتين التي أقصيت من الدور ثمن النهائي في المونديال على يد فرنسا (3-4)، ستة مراكز لتصبح في المركز الحادي عشر.
واعتمد الاتحاد الدولي للمرة الأولى في التصنيف، صيغة جديدة لاحتساب النقاط أقرها في يونيو الماضي. وأوضح رئيس الفيفا جاني إنفانتينو في حينه أن التعديل “يعطي ثقلا إضافيا للمباريات الرسمية”، معتبرا أن الصيغة الجديدة ستساهم في الحد من الانتقادات لتصنيف الفيفا.
وأوضح الفيفا أن الصيغة الجديدة اعتمدت “بعد فترة اختبارات مطولة، وتعتمد على إضافة أو طرح نقاط يتم كسبها أو خسارتها في مباراة، من مجموع النقاط السابق لهذه المباراة، بدلا من احتساب معدل لنقاط المباريات على فترة زمنية محددة، كما كان معتمدا في نظام التصنيف السابق”.

 



اقرأ أيضا

IYH

عــائلـــة جــانــــح ”تــســـلــخ” شـــرطـــيا

تعرض رجل أمن من فرقة الدراجين بالمنطقة الأمنية مولاي رشيد بالدار البيضاء، لاعتداء شنيع لحظة …