الأحد 26 مايو 2019

ماروك بلوس

الرئيسية / الأخبار / سياسة / المغرب ينتقد “مراسلون بلا حدود” ويتهمها بعدم الموضوعية
PRESSE

المغرب ينتقد “مراسلون بلا حدود” ويتهمها بعدم الموضوعية

انتقدت الحكومة المغربية التقارير والتصريحات الأخيرة الصادرة عن منظمة “مراسلون بلاحدود” والتي صنفت المغرب في الخانة الخاصة بالدول التي تعاني فيها الصحافة من المخاطر.

وقالت وزارة الاتصال، في بيان لها، إن منظمة “مراسلون بلا حدود” تتعمد التغاضي “عن الإقرار بأجواء الحرية غير المسبوقة والانفتاح والتعددية التي تنعم بها صفحات الجرائد والمنابر الإعلامية”.

واعتبرت أنً “التصنيف يكذّبه أيضا واقع الممارسة المهنية الحافلة بمواعيد وتدابير تنظيمية تسعى إلى تكييف الهياكل الإعلامية مع أجواء الانفتاح والدمقرطة والحرية التي يرعاها القانون”.

وسجلت الوزارة أن منظمة “مراسلون بلا حدود” أخلّت من جديد بقواعد الموضوعية، في تقريرها الجديد، بتقييمٍ تضمّن حكما مطلقا بتراجع حرية الصحافة، خلال سنة 2018، من خلال ما وصفه التقرير “بضغط قضائي قوي على الصحافيين، ورفع دعاوى قضائية عديدة، استهدفت الصحافيين المهنيين، كما شملت فئة المواطن الصحافي”.

ووصفت الوزارة تقرير المنظمة بأنها أحكام لا تمت للواقع بصلة، مبدية استغرابها من لهجة التقرير التي أصرت على النهل من قاموس التهويل والمبالغة، وادعاء “ضغط قضائي قوي على الصحافيين، بصيغة التعميم”.



اقرأ أيضا

kcrt

سفيـــر بريطانــيا بالســودان يـــؤم المصليــن بالخرطــوم

متابعة  نشر حساب سفارة بريطانيا بالسودان على تويتر اليوم تغريدة ذكر فيها أن السفير البريطاني …