الجمعة 23 أغسطس 2019

ماروك بلوس

الرئيسية / الأخبار / سياسة / الفاتيكان يكشف عن برنامج زيارة البابا المرتقبة للمغرب
BABA

الفاتيكان يكشف عن برنامج زيارة البابا المرتقبة للمغرب

كشف الموقع الرسمي لحظيرة الفاتيكان عن برنامج الزيارة المرتقبة للبابا فرنسيس المنتظرة إلى المغرب يومي 30و31 مارس المقبل، مؤكدا أنها ستقتصر على مدينة الرباط، بعدما كان مقررا أن تشمل مدناً أخرى في البلاد.

صحيفة “الأحداث المغربية” التي أوردت الخبر، نسبت بيان صادر عن “دار الصحافة” التابع لـ”الكرسي الرسولي” في الفاتيكان قوله إن برنامج الزيارة ينطلق من قبول اقتراح السلطات المغربية أن “تقتصر الزيارة على مدينة الرباط لتسهيلها”.

وتابع المصدر ذاته أن البابا سيغادر روما في العاشرة و45 دقيقة من صباح السبت 30 مارس 2019، من مطار “فيو ميتشينو” ليصل مطار الرباط سلا الدولي في الساعة الثانية بعد الزوال وفق التوقيت المغربي.

ويتضمن برنامج اليوم الأول مراسم الترحيب الرسمي في ساحة القصر الملكي، ثم لقاء مع الملك محمد السادس. كما سيلتقي نواب الأمة والسلطات والمجتمع المدني والسلك الدبلوماسي في باحة “مسجد حسان”، وسيزور ضريح الملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني.

ويتضمن “برنامج السبت”أيضا، وفق الصحيفة، زيارة معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات، الموجود بمدينة العرفان في الرباط. كما سيلتقي مع مهاجرين في مقر كاريتاس الأبرشية.

أما اليوم الثاني والأخير من الزيارة، فسيبدأ بزيارة المركز القروي للخدمات الاجتماعية في مدينة تمارة ، وسيلي ذلك لقاء بالكهنة والرهبان والمكرسين والمجلس المسكوني للكنائس بكاتدرائية الرباط، وعقب الغداء سيترأس البابا الاحتفال بـ”القداس الإلهي”.



اقرأ أيضا

juni

وفاة المهاجــم جونيـور أغــوغــو نجـم منتخــب غانا

تُوفي اللاعب الدولي الغاني السابق، جونيور أغوغو، اليوم الخميس، في العاصمة البريطانية لندن، عن عمر …