الإثنين 24 يونيو 2019

ماروك بلوس

الرئيسية / الأخبار / مال و أعمال / الصين تمنح المغرب هبة مالية بقيمة 140 مليون درهم
KT

الصين تمنح المغرب هبة مالية بقيمة 140 مليون درهم

منحت الصين للمغرب هبة بقيمة 140 مليون درهم، من أجل تمويل مشاريع عمومية تم تحديدها بموجب اتفاق مشترك بين الطرفين.

ووقع المغرب والصين، يوم الثلاثاء بالرباط، على اتفاق تعاون اقتصادي وتقني، حضره وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون، وسفير الصين بالرباط لي لي.
وأشار بنشعبون إلى أن التعاون بين المغرب والصين في تزايد مستمر، كما يدل على ذلك الحجم المتزايد للاستثمارات الصينية في المملكة، وكذلك الارتفاع الذي شهده عدد السياح الصينيين في المغرب منذ تفعيل سياسة الإعفاء من التأشيرة.

وأعرب بنشعبون عن امتنانه للحكومة الصينية على الاهتمام الذي توليه للتطور الاقتصادي والاجتماعي للمغرب، معربا عن ارتياحه لجودة المشاريع المنجزة في المغرب بدعم مالي من الصين.

من جهته، قال لي لي إنه من خلال هذه المساهمة المالية، سيتمكن الطرفان سويا من بلورة، في المستقبل القريب، مشاريع رائدة تهم عدة قطاعات استراتيجية بالنسبة للمملكة، من قبيل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أو التربية الوطنية.

وأكد لي لي استعداد الصين الدائم لمواكبة التطور الاقتصادي والاجتماعي للمغرب، وكذلك إلى تقاسم خبرتها المتراكمة في عدة مجالات.

وشدد السفير على أن البلدين يتوفران على إرادة مشتركة وقوية للمضي قدما في تعاونهما الذي يعود لعدة سنوات، ولتعميق شراكتهما الاستراتيجية في عدة مجالات.



اقرأ أيضا

othmani

العثماني بالمستشارين الأربعاء المقبل للرد على المداخلات حول الحصيلة الحكومية

أفاد بلاغ لمجلس المستشارين الجمعة 21 يونيو، بأن المجلس سيعقد يوم الأربعاء القادم جلسة عامة …