الجمعة 19 يناير 2018

ماروك بلوس

أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مجتمع / الرشيدية.. تعزيز البنيات التحتية الطرقية بجماعتي أملاكـــو وتاديغـوست
azie

الرشيدية.. تعزيز البنيات التحتية الطرقية بجماعتي أملاكـــو وتاديغـوست

أعطى والي جهة درعة- تافيلالت، عامل اقليم الرشيدية السيد محمد بنريباك، يوم الثلاثاء 9 يناير بجماعة أملاكو، انطلاقة أشغال بناء طريق غير مصنفة تربط الطريق الإقليمية رقم 7103 بقصور إدمومة عوج وأيت خالق بذات الجماعة.

ويتطلب هذا المشروع الذي سيتم انجازه من طرف المديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء، على طول 16 كيلوميترا ونصف ، على مدى 12 شهرا كلفة مالية تقدر ب 16 مليون درهم .

وفي جماعة تاديغوست، أعطى السيد بنريباك إنطلاقة بناء طريق غير مصنفة تربط الطريق الإقليمية رقم7101 بقصور أيت واشهو، وإيدلسان، التي سيتم انجازها من قبل المديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء، على طول 19 كيلوميترا و500 مترا، بكلفة مالية تصل الى 21 مليون درهم.

 

وحسب المديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء فان انجاز هذه البنى التحتية للطرق الجديدة، يهدف على الخصوص، إلى تحسين ظروف النقل وتسهيل الوصول إلى الخدمات الاجتماعية والإدارية، بالإضافة إلى تشجيع الاستثمار و خاصة في القطاعين الفلاحي والسياحي.

وعلى صعيد آخر، زار والي الجهة مشروع تكثيف وتثمين شجرة اللوز، وتعاونية إنتاج وتثمين وتسويق اللوز بقصر أكوديم بجماعة أملاكو، حيث قدمت له بالمناسبة شروحات خاصة حول عملية إنتاج الزيوت المستخرجة من هذا المنتوج المحلي.

نشير إلى أن جماعة أملاكو تشتهر باللوز حيث يصل الإنتاج السنوي  الى حوالي 210 طن.

 



اقرأ أيضا

VKY

شاهـــد بالفيــديــو ..أقـــوى راجــــمات الصواريـــــخ فــــي العالم

تعد راجمات الصواريخ إحدى أقوى المعدات العسكرية التي يمكنها تكبيد العدو خسائر كبير أثناء مرافقتها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *