السبت 23 يونيو 2018

ماروك بلوس

الرئيسية / الأخبار / سياسة / البوليساريو تفتح معركة جوية على المغرب
AJIL WARADA

البوليساريو تفتح معركة جوية على المغرب

لم تكتف جبهة البوليساريو باستثمار النتائج الدعائية من الحكم الأخير الذى أصدرته المحكمة الأوربية بدعوة الحكومات فى منطقة اليورو إلى استثناء المياه الإقليمية الصحراوية جنوب المغرب من اتفاق الصيد البحري، المبرم مع المملكة ، وفتحت الجبهة معركة جديدة مع المغرب ولكن هذه المرة على مستوى الجو!.

مصادر إعلامية متطابقة ذكرت أن جبهة البوليساريو تحاول هذه الأيام ، القفز لتغيير الاتفاق الجوي المبرم بين المغرب والاتحاد الأوربي، الذى تمت المصادقة عليه فى شهر أكتوبر 2017.

البوليساريو – حسب المصادر – تزعم أن الاتفاق يثير قلقا لدى نواب أوروبيين “طالبوا من المفوضية الإبلاغ عن بيانات دقيقة حول الشحن الجوي ونقل المسافرين من وإلى الصحراء وتوضيح بعض الجوانب سيما القواعد المطبقة في مجال الأمن الجوي في هذه الأقليم.”

وتزعم مصادر الجبهة ، أن العديد من النواب الأوروبيين من بينهم ماريتا أولفزكوغ و نوربيرت نوزر وجون لومبير وكيث تايلور وجهوا استفسارات للجهاز التنفيذي الأوروبي من اجل تقديم توضيحات حول نطاق تطبيق الاتفاق.

وتضيف تلك المصادر أن النواب الأوروبيين يبحثون ما إذا كان الاتفاق ينطبق على الشحن الجوي و نقل المسافرين بين دول أعضاء الاتحاد الأوروبي و مدن فى الأقاليم الصحراوية .



اقرأ أيضا

kip

هذا هو القميص الذي سيرتديه الأسود أمام “لاروخا”

نشر الحساب الرسمي للمنتخب المغربي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تغريدة، قال فيها إن عناصر …