الأربعاء 17 أكتوبر 2018

ماروك بلوس

الرئيسية / الأخبار / مجتمع / الأمن الإسباني ينشر صور مغربي مشتبه به في هجوم إرهابي قتل 16 شخصا في 2017
REE

الأمن الإسباني ينشر صور مغربي مشتبه به في هجوم إرهابي قتل 16 شخصا في 2017

نشرت وسائل إعلام إسبانية، يوم الثلاثاء، صورًا لأشخاص يشتبه بضلوعهم في تنفيذ هجومين إرهابيين، العام الماضي، استهدف مدينة برشلونة، والآخر منتجع “كامبريلس” القريب منها، في إقليم كتالونيا، شمال شرقي البلاد.

وذكرت صحيفة “لا فانجوارديا” المحلية أن الصور تسربت من تحقيق للشرطة في الهجومين، الذين وقعا في 17 غشت 2017.

ويظهر في الصور المغربي “يونس أبو يعقوب” (22 عامًا)، تعتقد السلطات أنه سائق شاحنة صغيرة نفذت هجوم دهس في منتزه “لاس رامبلاس” ببرشلونة، ما أسفر عن مقتل 13 شخصًا.

كما تظهر صور أخرى 5 أشخاص، يُعتقد أنهم منفذو هجوم دهس آخر تم إحباطه في كامبريلس، أسفر عن مقتل 3 مهاجمين.

وأعلن تنظيم “داعش” آنذاك مسؤوليته عن الهجومين.

ومن المقرر أن يحضر عاهل البلاد، الملك فيليبي السادس، ورئيس الوزراء، بيدرو سانشيز، مراسم إحياء الذكرى السنوية الأولى للهجومين، في 17 غشت الجاري.

وأبو يعقوب عام 1995، ولد في مدينة امريرت في المغرب التي تبعد 150 كيلومترا جنوب شرقي العاصمة الرباط، وهي بلدة فقيرة ونائية هجرها كثير من سكانها إلى أوروبا، ويبدو مشهد السيارات التي تحمل لوحات معدنية أوروبية تخص أفراد عائلات عادوا لقضاء عطلة الصيف أمرا معتادا في شوارع المدينة.

وذكرت مصادر بالأسرة لوكالة رويترز للأنباء أن يونس سافر إلى اسبانيا عام 1999 بعد عام من سفر والده عمر أبو يعقوب، إذ انتقل إلى هناك من المغرب بحرا باستخدام القارب حيث عمل في صناعة الاخشاب في أسبانيا وكذلك في فرنسا.

وقالت واحدة من بنات عم يونس: “كان يونس يعيش في أسبانيا في بلدة ريبول شمالي مدينة برشلونة، وحتى العام الماضي كان طبيعيا لكن عندما زارنا في مريرت في مارس الماضي رفض مصافحتنا”.



اقرأ أيضا

بعد فينزويلا مصر تتخلى عن جبهة البوليساريو ارضاءا للمغرب اليوم

بعد فينزويلا مصر تتخلى عن جبهة البوليساريو ارضاءا للمغرب اليوم