الخميس 13 ديسمبر 2018

ماروك بلوس

الرئيسية / فن و ثقافة / “إطار فارغ” لسناء عكرود يفتتح الدورة الأولى لمهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي
2

“إطار فارغ” لسناء عكرود يفتتح الدورة الأولى لمهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

أعلنت إدارة مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، عن إختيارها للفيلم المغربي “إطار فارغ”، بطولة وتأليف وإخراج النجمة المغربية سناء عكرود، لعرضه في افتتاح الدورة الأولى منه والتي ستعقد في الفترة من 10 إلى 15دجنبر المقبل.

وكشفت إدارة المهرجان في بلاغ توصلت ماروك بلوس أنفو بنسخة منه على أن قرار اختيار فيلم مغربي يُعرض عالميا للمرة الأولى في إفتتاح الدورة الأولى من المهرجان، تأكيدا لأهداف المهرجان وهي خلق أرضية تواصل بين السينمائيين المغاربة والعرب ودعم التجارب الجادة في السينما المغربية.

“إطار فارغ” يعد التجربة السينمائية الثانية للفنانة سناء عكرود كمخرجة ومؤلفة، وهو رحلة إنسانية تعيشها “فاطم” الحامل في شهرها السادس، حيث تنزح من قريتها النائية لقضاء غرض في المدينة، فيُحدِث عبورها ثورة تهز الرأي العام وتغير مصير قريتها المنسية.

وعن هذا الفيلم قالت عكرود: “الفيلم إنتاجي بالتعاون مع إحدى الشركات الكندية، وسيكون جاهزا للعرض في افتتاح مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، الذي يسعدني أن يكون العرض العالمي الأول للفيلم في افتتاحه، فمن الرائع أن يرتبط اسمي كفنانة بانطلاق مهرجان سينمائي أعتقد أنه سيكون إضافة مهمة للمهرجانات السينمائية المغربية، خاصة أنه يقام في مدينة الدار البيضاء التي تحمل نوعا من التوهج الفني والثقافي”.

ويشارك في بطولة فيلم إطار فارغ إلى جانب سناء عكرود كل من غزلان الإدريسي، قدس جندل، فاطمة بوجو، محمد عياد، حميد نيدر ونبيل عاطف.



اقرأ أيضا

مجلس المستشارين

مجلس المستشارين يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس المستشارين، في جلسة عمومية اليوم الأربعاء، بالأغلبية على الجزء الأول من مشروع قانون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *