الجمعة 23 أغسطس 2019

ماروك بلوس

الرئيسية / منوعات / إسبانيا تفرض إجراءات معقدة على المغاربة للحصول على “الفيزا”
فيزا

إسبانيا تفرض إجراءات معقدة على المغاربة للحصول على “الفيزا”

ابتداء من 10 يونيو المقبل، يتعين على طالبي تأشيرة الدخول إلى إسبانيا أن يقدموا مسبقا تكاليف الخدمة من أجل الحصول على موعد لدى شركة BLS الدولية. وفيما يلي التفاصيل.

إجراءات جديدة للحصول على موعد بهدف تقديم طلبات الحصول على تأشيرة شينغن للدخول إلى إسبانيا. فابتداء من 10 يونيو المقبل، يتعين على طالبي هذه التأشيرات عبر موقع شركة BLS الدولية يدفعوا ثمن 220 درهم كتكاليف هذه الخدمة.

ويتعلق الأمر بخدمة مدفوعة الأجر مسبقا، طالما أن طالبي التأشيرة يتعين عليهم دفع تكاليف خدمة هذه الشركة مسبقا لدى وكالات بريد كاش وذلك في الأيام الثلاثة المقبلة لتاريخ الحصول على الموعد. وإذا لم تتم عملية الدفع المسبق خلال 72 ساعة، فإن الموعد يلغى أوتوماتيكيا.

فالشركة المكلفة من قبل المصالح القنصلية الإسبانية بالمغرب بتدبير إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول إلى إسبانيا تسير على خطى شركة أخرى وهي شركة TLS Contact. فهذه المسطرة تم اتباعها منذ فاتح دجنبر 2018 والتي يخضع لها طالبو تأشيرة الدخول إلى فرنسا. غير أن تكاليف الخدمة أعلى من تلك المطبقة في حالة إسبانيا، إذ تصل إلى 263 درهم.

وبحسب المصالح القنصلية للبلدين معا، فإن إجراءات الدفع المسبق من أجل الحصول على موعد اتخذت من أجل مواجهة المواعيد الكاذبة.

وهذه الإجراءات تهم بشكل خاص طالبي التأشيرات السياحية ولا تهم تأشيرات طويلة الأمد وتأشيرات الأعمال.



اقرأ أيضا

مجلس الحكومة

مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بالتمويل التعاوني

صادق مجلس الحكومة الذي انعقد، اليوم الخميس، برئاسة السيد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على …